منتدى همس الطفولة

طريقه الحصول على راحة البال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقه الحصول على راحة البال

مُساهمة من طرف آهات فلسطين في الجمعة أبريل 22, 2011 1:16 pm

طرق للحصول على راحة البال 1- القرآن الكريم...
لقد وهبك الله عز وجل عزيزتي القارئة خير مهدئ نفسي وأفضل علاج للروح والجسد.. كتابه العظيم وآياته الشافية. فعليك دائماً اللجوء إليه لتصفية روحك وعقلك، وليكن ذكره سبحانه وتعالى ملاذك الأول عندما ترغبين في الهروب من التوتر إلى عالم الطمأنينة والراحة والصفاء.

2- اجعلي من أفكارك السلبية طعاماً للعصافير...
ابدئي في تأمل حياتك وركزي على الأشياء التي تقلقك والأفكار السلبية التي تملأ رأسك. ثم تخيلي كل فكرة منها وكأنها حبة قمح داخل الكيس وامسكي بها وألقيها في الهواء فتأتي الطيور وتأكلها وتسافر بها إلى مكان بعيد، فتتخلصي بذلك من كل السلبيات التي تعكر عليك صفاء نفسك إلى الأبد.

3- اجعلي طعامك غذاءً للروح لا للجسد...
هناك مقولة شهيرة بأن الإنسان عبارة عما يتناوله من طعام... لذا عليك عزيزتي أن تركزي في قائمة طعامك على الأغذية التي تطرد السموم من الجسد، فيصفو ذهنك وتسمو روحك.
وتأكدي عزيزتي أن تخلص الجسم من السموم يساعد الإنسان على لمس مشاعره عن قرب وفهم نفسه وإدراك كل عيوبها ومحاسنها.
ولكي تخلصي جسدك من سمومه، عليك الالتزام لمدة أسبوع على الأقل بتناول الكثير من عصير الفاكهة الطازج والأطعمة الغنية بالألياف كالأرز البني والشوفان والبروتينات الجيدة والفواكه المجففة والمكسرات والبذور.
وكذلك يجب عليك خلال هذه الفترة الامتناع تماماً عن تناول السكريات ومنتجات الألبان والقمح.


4- تنفسي الحياة...
امنحي نفسك يومياً 5 دقائق فقط من الاسترخاء والتأمل، تتنفسين فيها بعمق وتفصلين نفسك عن أي مشاكل، فتستعيدي التناغم والتوازن في حياتك وتنعمي بالسلام الداخلي.
وتعتبر أفضل طريقة للتنفس بعمق، هي باستنشاق الهواء عبر الأنف وملء رئتيك به مع العد حتى 4، ثم اخراجه بالتدريج مع العد حتى 4 ثم كرري ذلك عدة مرات خلال اليوم حتى تشعري بالراحة الداخلية تملؤكِ.

5- ضعي نفسك مكان الآخرين...
المشاعر السلبية كالغيرة والغضب تعوق حرية العقل وتقيدها. لذا عليك عزيزتي في المرة القادمة التي تشعرين فيها بأحاسيس سلبية تجاه سلوك شخص ما، أن تحاولي رؤية الأمر بعينيه وتدققي في وجهة نظره وتفكري في هذا الشخص بطريقة جيدة.
سيساعدك ذلك على ملء نفسك بالتسامح والرحمة والعطف على الآخرين ويفتح بداخلك الباب للسلام النفسي الذي يعود عليك وعلى علاقاتك الاجتماعية بالفائدة.


6- اجعلي الجو المحيط بك صافياً...
يمتلئ الجو المحيط بك سواء في المنزل أو في العمل من حين لآخر بالطاقة السلبية بسبب توتر الأشخاص الذين ينتمون إليه. لذا عليك عزيزتي أن تنقي الجو المحيط بك من حين لآخر من الطاقة السلبية التي تبعثها الانفعالات والمشاعر السيئة، وذلك بفتح أبواب ونوافذ المكان الذي توجدين فيه لعدة دقائق كل يوم حتى تجددي هواءه وتنقيه. وكذلك يمكنك إضاءة بعض الشموع العطرية
وتنظيف النوافذ وتغيير وضع المفروشات والأثاث من فترة لأخرى.

7- استخدمي تقنية التأكيدات affirmations ...

الأفكار المخزنة في العقل الباطن هي التي تحدد مدى سعادتنا في الحياة ومدى تأثرنا بما حولنا. لذا عليك عزيزتي أن تغذي عقلك الباطن بالأفكار الإيجابية وتؤكدي له كل ما ترغبين في الشعور به، حتى يستوعبه ويصدقه ويحوله إلى جزء من حياتك، ويمكنك عزيزتي القيام بذلك عن طريق استخدام تقنية التأكيدات. وهي عبارة عن جمل قصيرة تحمل أفكاراً إيجابية عن نفسك وحياتك، وتساعدك على الاستمرار والتقدم. فيمكنك أن تقولي مثلاً: (أنا سعيدة في حياتي)، (أنا إنسانة ناجحة).. وهكذا كرري هذه الجمل واكتبي الكثير منها وعلقيها في أماكن مختلفة بحيث تقع عليها عيناك باستمرار فيتم تخزينها في عقلك الباطن.

8- استخدمي قوة العطر..
الزيوت والنباتات العطرية، من أفضل طرق علاج النفس وتهدئتها. فهي تحفز إنتاج الجسم للنيوروكيميكالز neurochemicals التي تساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج. لذا ننصحك عزيزتي بالبنفسج والورد والبرتقال والكاموميل، لمساعدتك على صفاء الذهن والنفس.



آهات فلسطين
مراقبة قسم قصائد همس الطفولة
مراقبة قسم قصائد همس الطفولة

عدد المساهمات : 147
نقاط : 358
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طريقه الحصول على راحة البال

مُساهمة من طرف همس الطفولة في الخميس أبريل 28, 2011 7:44 pm

طرحكي رائع انتقاء مميز
والله هالايام ما صار الشخص يحس براحت البال الا اذا قرأ القران الكريم
انتظر جديدك يا مبدعه

_________________
لا تسالوني ..... لاتسالوني .....
لاتسـ وش ــالوني جــ بحياتي ــرى ....
خلوا همــ بالحشى ــمي مستقرة ....
الصــ ثوبي ــمت والمـ عباتي ــواجع ....
والحـ كله ــزن وسـط قلــ مقرة ــبي ....
لو اسـ بواقعي ــتعيد وذكرياتي .....
احــ واموت ــيا في الثـ الف ــانية مرة ....
همــ يجيني ــي في جمـ الجهات ــيع تجـاوز حـــ الفلك والمجرة ــدود ..... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
همس الطفولة
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

عدد المساهمات : 323
نقاط : 12759
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 27
الموقع : في دنيا الظلام والقسوة

http://servimg2002.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى